al-nafitha.com

ترايدنت
 


العودة   al-nafitha > ][النوافذ العامــــــــــة][ > ملامح من المجتمع السوداني

ملامح من المجتمع السوداني يجول في ربوع السودان ويقدم السمات والعادات لكل منطقه كما يغطي اقتصاديات وتاريخ السودان السياسي

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: مسلسل مذكرات طالب تحت التجنيد (آخر رد :Ronal)       :: القفة .. (آخر رد :Ronal)       :: ذكرياتي مع منتدى النافذة (آخر رد :Ronal)       :: داعش وخليفتها البغدادي، بهم تبدا نهاية الاسلام الإسلامي (آخر رد :Ronal)       :: ايه الحزب الحاكم باسم الله وشرعه -- تذكر: (آخر رد :gilany)       :: شريط الإهداءات من المتحرك للثابت هنا (آخر رد :sanaric)       :: مهيره ما بين جيلاني والدهمشي (آخر رد :gilany)       :: النافذة 2002 (آخر رد :gilany)       :: احلى عيون (آخر رد :gilany)       :: امجد ابراهيم دفع الله شاعر سودانى مهاجر (آخر رد :gilany)      


الإهداءات

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-05-2007, 12:27 PM   رقم المشاركة : [1]
gilany



 الصورة الرمزية gilany
 




gilany is on a distinguished road

افتراضي لقاء الرئيس البشير مع قناة الجزيرة

منقول :: من منتدى ودمدني
حــسـن نجيــلة_ الإمـارات العربيـة المتحدة

تابعت بإهتمام لقاء الرئيس البشير مع قناة الجزيرة يوم الأربعاء الموافق 11 مايو 2005 في برنامج بلا حدود مع الأستاذ القدير أحمد منصور ,كــان لقاءا باهتا بارداو ضعيفا.الأسئلة جيدة و موضوعية و الأجوبة ناقصة و مبتوره و غير مقننة صادره من القصر الجمهوري إسما لأن القرارات تصدر من مكان آخر يعرفه القاصي و الداني. يعرف في كل مكان من العالم أن الرئيس هو صاحب القرار الأخير و الأعلى و هو الآمر و الناهي بحكم الدستور .إلا أنه في مؤسسة الرئاسة السودانية نجد غير ذلك حسب إفادتك الشخصية يا سيادة الرئيس بأنك ديــــكور.

يقول الكثيرون أن البشير طيب كيف يكون طيبا و أهل السودان يقتلون و يشردون و يهجرون قسرا جماعات و أفرادا بل و يبادون أيضا بطريقة منظمة و موجهة بتعليمات من الرئيس شخصيا . سئل البشير عن المعتقلين قال بضع و عشر و هم ألوف بل كل أهل السودان في سجن كبير و سئل عن الدستور قال يضعه أهل السودان و هما فريقان أهل إنقلاب البشير و قطاع الطرق من جنوب السودان ((حسب إفادة الدكتور الطيب زين العابدين للأستاذين درديري و عرمان)). سئل عن الفساد فساد أهل الحل و الربط قال من أخذ الرشوة أو إختلس سوف نحــاسبه وقال أنا أتحدى أن يأتي أحد بمفسد واحد في حكومتي. يا سيادة الرئيس أنا لا أتحدث عن إنتهاكات حقوق الإنســان و لا قوانين الطوارئ البغيضة و لا أتحدث عن ثنائية الشراكة في حكم السودان مع حركـة التمكين ,فقط أود التحدث عن الفساد السياسي و الإقتصادي و الإداري و القضائي تباعا.فسـاد حكومتك يا عمر يا بشير فساد يزكم الأنوف و ربما تشكو أنت شخصيا من نزلة حــادة أفقدتك حـاسة الشم أو إرتفاع حرارة في النخاع الشوكـي أفقدك حاستي السمع و البصر. هل نبدأ بمؤسسة الرئاسة عمر البشير و أخوانه و على عثمان و قبيلته الشايقية أم بجهاز الأمن و صلاح قوش أم بوزارة الداخلية و عبدالرحيم محمد حسين أم بوزارة الطاقة و عوض أحمد أبكر حجرالجــــــاز,أيهم تختار يا سيادة الرئيس سوف أبدأ لك بلأخيرة .
إن ما فعله النظام بالسودان و أهل السودان أسوأ مما فعله هتلر نفسه بأوروبا
إنه نظام أشبه ببول الجمــــل((و معذرة للقارئ لهذا التشبيه الذي لا يتناسب إلا
مع البشير و أمثاله)). السيد الوزير الآمر الناهي صاحب اليد العليا و الكلمة الحاسمة و الوجه المكفهر ، العبوس و العيون الحادة المرعبة عوض أحمد أبكــر حجر الجاز كــان قد إنتقل آنذاك من مسؤول لملف الأمن و الجيش في الجبهة الإسلامية إلي مدير للمؤسسات المالية و البنوك ثم إنتقل إلي مجلس الوزراءو القصر الجمهوري بالتحديد وزارة شؤون مجلس الوزراء و منها إلي حقول البترول و قد حارب محمد عبدالله جار النبي حربا ضروسا و أنت سيد العارفين و لا تنسى أنك أجبرت جـار النبي على الإستقالة من رئاسة الهيئة البرلمانية و وعدته بقرض حسن من بنك أمدرمان الوطني ووعد الحر دين عليه ثم أخلفت وعدك كعهدك في نقض العهود و قد كنت في خندق واحد مع جار النبي و لا أريد أن أتطرق إلي موضوع حل شركة الصمغ العربي و الدكتور موسى كــــــرامة .
و نعود إلي البترول و الفساد و الزيت الطافي عندما ضغط عليك يا سعادة الرئيس عوض الجاز و شلته عن طريق شقيقك و الشركـة الحصرية لتصدير اللحوم و لا أريد الخوض في التفاصيل.
سيطرة عوض الجاز على البترول السوداني و عدم مروره بالموازنة العامة ووزير
المال آخر من يعلم. دعك من الإتفاقيات الثنائية الخاصة ما بين الوزير و شركات النفط العالمية و شركاته الخاصة.
جهاز الأمن لديه ميزانية مفتوحة من مال البترول و أيضا ميزانية صلاح قوش الخاصة و شراء الماس و الإستثمار في الأراضي و أيضا التفاصيل موجودة إن شئت ,ربما إنت تعلم يا سيادة الرئيس كل ما ذكر و هي مصيبة و ربما لا تعلم و هنا المصيبة الأكبر. إين تذهب أموال الستون ألف برميل يوميا من حصة البترول السوداني ؟ إلي حسابات و مدخرات سرية و أرقامها موجودة أيضا في ماليزيا و الإمـارات و لنــدن و القـاهرة وإلي شراء الأراضي الفاخرة و المنازل الفخمة في السودان و القاهرة و لندن. وهل تدري أن كــل هذه الإحتياطات لن تجدي نفعا و لا خيرا هل تعلم ذلك يا سيادة الرئيس و للحديث بقية.

حــسـن نجيــلة_ الإمـارات العربيـة المتحدة
توقيع gilany
 
عيش الدنيا أن كان يحلى وأن كان مرة
الـزين ما بدوم والــزول بمــوت فد مره
gilany غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لا يوجد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Dar Al-Nafitha Canada copy rights 2005

Security byi.s.s.w

 


( نسبة ضغط الصفحة : 16.81 % ــ الحجم قبل الضغط : 66.82 كيلو بايت ــ الحجم بعد الضغط : 55.59 كيلو بايت )